بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

( شمال سيناء تحتفل بتكريم الأمهات المثاليات )
( شمال سيناء تحتفل بتكريم الأمهات المثاليات )


احتفلت محافظة شمال سيناء بتكريم الأمهات المثاليات لعام ٢٠١٩ ، وذلك في الاحتفال الذى نظمته إدارة الرعاية الاجتماعية في مديرية التضامن الإجتماعى بشمال سيناء ..

حيث قام اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء .. يرافقه اللواء هشام الخولى نائب المحافظ وسعدية محمود مدير عام التضامن الاجتماعى .. بتكريمهن ومنحهن شهادات التقدير ومبالغ مالية .

وأكد المحافظ علي الثقة الغالية التى يوليها السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى لسيدات مصر .. موجهًا التحية للسيد الرئيس على ما يقدمه للمرأة المصرية بشكل عام وللأم المصرية بشكل خاص . وأوضح المحافظ دور الأم ومكانتها ، والعطاء الكبير لها في رعاية أبنائها وتربيتهم على القيم الأصيلة وإنكار الذات وحب الوطن ..

مؤكدًا على أن للأم فضل عظيم .. فهى نصف المجتمع وعماد الأسرة الناجحة وأساسها فهى تربى وتهتم وترعى أبنائها وتسهر على راحتهم . وقال المحافظ أن كل أم حملت وولدت وربت أبنائها هى أم مثالية .. فالأم المصرية تعد أمًا مثالية .. حيث أن وراء كل أم مصرية قصة كفاح كبيرة ، وأن المكرمات نماذج لجميع الأمهات اللاتى يستحقين التكريم ..

موجهًا التحية لكل الأمهات سواء التى ربت أبنائها في غياب الزوج أو ربت أبنائها في وجوده .. كما وجه التحية للآباء على التضحية والكفاح من أجل أسرهم ، وكذا تقديم التحية للجد والجدة على الاهتمام بالأحفاد في ظل انشغال الأب والأم في توفير متطلبات الحياة الكريمة للأسرة . ومن جانبها ..

أكدت سعدية محمود مدير عام التضامن الاجتماعى أن الأم المصرية رمز للتضحية والحنان والإحسان ، والأم هى نصف المجتمع وهى التى تلد النصف الآخر .. موجهة التحية لكل الأمهات وخاصة أمهات الشهداء اللاتى ضحين بأبنائهن في سبيل رفعه هذا الوطن . وأضافت أن لكل أم من المكرمات قصة كفاح لابد أن تحكى للأجيال على مر العصور .. مشيره إلى أن المكرمات صنعن من المعاناة وقسوة الواقع نجاحات هى أساطير وروايات الشرف والكبرياء ، ونحن نقدم لهن إعترافًا بالجميل والعطاء الكثير بلا حدود ..

معلنة أن الأمهات المثاليات على مستوى المحافظة هن كل من : أميرة هليل عبد اللطيف ، حمدة حسان حسين ، وماجدة مصطفى رياض . وبدورها ..

أكدت إحسان الغالى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء على الدور الكبير الذى تقوم به الأم السيناوية رمز البذل والعطاء ، والتى أخرجت للوطن أبناء صالحين لخدمة هذا الوطن الغالى على نفوسنا جميعا . ووجهت التحية لكل أم مصريه ولكل أم شهيد علمته بذل أغلى ما يملك ، وهى النفس من أجل الوطن ، ولكل أم مصاب تتحمل رعاية ابنها المصاب وترعاه بصبر ..

كما وجهت التحية الى الرئيس عبد الفتاح السيسى لاهتمامه بالمرأة ، والى محافظ شمال سيناء لرعايته حفل تكريم الأمهات المثاليات .

وشمل الاحتفال تقديم فيلم تسجيلى عن الأمهات المثاليات أعدته إدارة العلاقات العامة والإعلام بمحافظة شمال سيناء ، وفقرات فنية لفرقة كورال شمال سيناء تضمنت أغان وطنية وأغان عن الأم ، وفقرات شعرية عن فضل الأم .

أقيم الاحتفال في المدينة الشبابية الدولية بالعريش تحت رعاية وبحضور اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، وبحضور اللواء هشام الخولى نائب المحافظ ، سعدية محمود مدير عام التضامن الاجتماعى بالعريش ، إيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب والرياضة ، العقيد الحسن فوزى الشاعر المستشار العسكرى للمحافظة ، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والسياسية وأعضاء المجموعة البرلمانية لمجلس النواب ، ومنظمات المجتمع المدنى وعدد من المشايخ وأهالى المكرمات .







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

جامعة العريش تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر بافتتاح مشروعات إنتاجية

كرمت اليوم جامعة العريش عددا من مجاهدى سيناء من أصحاب الدور النضالي ضد الاحتلال الإسرائيلى، جاء ذلك خلال فعاليات احتفال الجامعة بذكرى انتصار أكتوبر. وقدم الدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش واللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء دروع التكريم للحاضر من الأبطال ولذوى المتوفين منهم وهم... المزيد

دورة تدريبية لاخصائي العلاج الطبيعي بشمال سيناء

نظمت مديرية الشئون الصحية تحت رعاية السيد الدكتور طارق شوكة مدير مديرية الصحة بشمال سيناء دورة تدريبية للسادة أخصائي العلاج الطبيعي على مستوي المحافظة وأكد الدكتور حاسم حمدي كبير أخصائي العلاج الطبيعي اثناء محاضرة اليوم ان الدورة تهدف الي علاج وتأهيل إصابات مفصل الكوع و امراض الانزلاق... المزيد

مشروعات تنمويه جديده بشمال سيناء

أكد المهندس ناجى إبراهيم محمد، رئيس منطقة تعمير شمال سيناء، أنه تم الانتهاء من إنشاء 11 تجمعا تنمويا لتنمية المناطق البدوية فى شمال سيناء، إلى جانب 13 تجمعا زراعيا ضمن مشروعات التنمية المتكاملة لأهالى سيناء، بالإضافة إلى إنشاء 3 منافذ لبيع المنتجات للأهالى. وقال رئيس منطقة تعمير شمال سيناء... المزيد

ضبط كيلو ونص هيروين وسلاح بحوزة "سلطان "..هارب من جريمة قتل

 ضبط مبيع هيروين من المبايع   والتي تعتبر احد فروع بيع الهيروين في السحر والجمال بطريق مفارق ابوصوير الصحراوي. وردت معلومات الي العميد مفيد فوزي رئيس منطقة الاسماعيلية بانتشار تجارة الهيروين بمنطقة صحراوية جديدة يتزعمها احد ذيول كبار التجار بعد هروبهم من المحاصرة والملاحقة الامنية... المزيد

اعمال تطوير بمجلس مدينة العريش

أكد ماجد محمد أحمد، رئيس مركز ومدينة العريش، أن أعمال التطوير التي تجرى بالمدينة تستهدف رفع كفاءة الشوارع والميادين وانسياب الحركة المرورية، وتوفير أماكن انتظار، وتقديم خدمات عاجلة للمواطنين مع مراعاة الطابع الجمالي للمدينة العاصمة. وطالب - خلال تفقد أعمال تطوير مدينة العريش، القائمين... المزيد

اترك تعليق