المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

انطلاق نهائيات مسابقة نواة المجتمعية بالاسكندرية
انطلقت النسخة الخامسة من مسابقة نواة المجتمعية لدعم رواد الأعمال التي تقام بالإسكندرية علي هامش فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال والذي نظمه المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة و الشبكة الدولية لريادة الأعمال خلال الفترة من 17 الي 24 نوفمبر الجاري في مصر للعام الثاني عشر.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية


وقال المهندس احمد عثمان رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة ، أن المسابقة تعد النسخة الخامسة لمسابقة نواة المجتمعية لريادة الأعمال والتي تهدف للمساهمة في ازدهار وتنمية مجتمع ريادة الأعمال في مصر من خلال دعم رواد الأعمال وافكار الشباب وتطوير مهاراتهم وقدراتهم، مشيراً أن المسابقة بدأت في مصر في 2015 بدعم من حكومة كندا ومنظمة العمل الدولية.

واضاف ان مسابقة نواة هذا العلم تحظي بدعم كبير من الحكومة في مصر والعديد من الداعمين علي رأسهم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الشباب والرياضة ووزارة التخطيط والإصلاح الاداري والتي تشارك من خلال مشروع رواد  2030، بجانب الشريك الاستراتيجي برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني TVET EGYPT الذي يعد داعم رئيسي لهذه المسابقة، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الشريك التعليمي للمسابقة للعالم الخامس وبرعاية شركة تطوير مصر.

وأشار عثمان، ان المسابقة استطاعت أن تصل إلي حوالي 4 ملايين مصري من الفئة المستهدفة من الشباب ورواد الأعمال من خلال السوشيال ميديا.

واضاف ان عدد المتقدمين للمسابقة بلغ 950 متسابق فيما وصل إلي النهائيات 75 فكرة أو شركة يمثلون مشروعات وافكار ريادية في ثلاثة أقسام التي تتضمنها المسابقة هذا العام وهي لاصحاب الأفكار والشركات الناشئة بجانب قسم مخصص للتعليم الفني بواقع 25 مشروع في كل قسم، مشيرا أن النهائيات ستقام بين 5 مشروعات وافكار في كل مجال.

من جانبها قالت الدكتورة شروق زيدان المدير التنفيذي لبرنامج دعم وصلاح التعليم الفني والتدريب المهني TVET Egypt، ان نحو ٢٥٣ مشروعا للتعليم الفني شارك في مسابقة نواة المجتمعية وتأهل منهم ٥ مشروعات الي النهائيات في مشروعات الذكاء الاصطناعي ومجالات التكنولوجيا والطاقة الجديدة والمتجددة والعديد من المشروعات في قطاعات مختلفة والتي تستهدفها الدولة حالياً.

واضافت نهدف من خلال مشاركتنا في مسابقة نواة الي دمج شباب التعليم الفني والتدريب المهني في مصر في مشاريع ريادة الأعمال مع شباب الجامعات لاكسابهم مهارات في الإدارة والتسويق وإعداد خطط المشروعات،مشيرة ان نحو ٧٥٠ الف من التعليم الفني والتدريب المهني في مصر يتم تخريجم سنويا لسوق العمل.

واكدت د.شروق زيدان، أن شباب التعليم الفني لديهم فرص كبيرة في نجاح مشروعاتهم نتيجة لاكتساب المهارات والتعليم الحرفي، بجانب أنهم يمتلكون افكار ريادية وابتكارات لمشاريع ناجحة.

واضافت، أن دور برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني TVET هو اصلاح منظومة التعليم الفني في مصر ودمج الشباب في مشاريع ريادة الأعمال والابتكار، مشيرة أن البرنامج نجح في وضع مناهج لريادة الأعمال ومشاريع الابتكار ونشرها بين طلبة بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والدولية واصبحت تدرس حاليا في مدارس التعليم الفني في ٢٥٠٠ مدرسة بجانب تقديمها في مراكز التعليم المهني ومراكز التدريب والكفاءة الإنتاجية.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق