المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

" الله قادر" ألبوم جديد لفرقة الرضوان السورية ..فيديو
أطلقت فرقة " الرضوان السورية" للإنشاد الديني البومها الغنائي " الله قادر" بمناسبة شهر رمضان الكريم، حيث تضمن الألبوم 12 أغنية وهم " الله قادر، مولد الحق، صبحتك بنور النبي، حنت روحي، حب الرسول، نور العين، ربيع السعد، مولانا، بالإنشاد نعيش، يا أرحم الراحمين، رمضان ولّى، الوداع".

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية


أطلقت فرقة " الرضوان السورية" للإنشاد الديني البومها الغنائي " الله قادر"  بمناسبة شهر رمضان الكريم، حيث تضمن الألبوم 12 أغنية وهم " الله قادر، مولد الحق، صبحتك بنور النبي، حنت روحي، حب الرسول، نور العين، ربيع السعد، مولانا، بالإنشاد نعيش، يا أرحم الراحمين، رمضان ولّى، الوداع".

كما تم تصوير أغنية " صبحتك بنور النبي"، على طريقة الفيديو كليب ومن المفترض أن تعرض على مجموعة من المحطات الفضائية طيلة الشهر الفضيل.
وقال المنشد محمد ياسين المرعشلي، أحد مؤسسين فرقة الرضوان، إن البوم " الله قادر" هو الثاني لهم بعد البوم "نسائم شامية" الذي تم إطلاقه من مصر، لافتًا إلى أن الأنماط الموسيقية المستخدمة في الألبوم تتنوع ما بين الشرقي والغربي الا أنها تنصهر جميعها في قالب الأغنية الدينية.

وأضاف المرعشلي أن "الله قادر" هو ألبوم جماعي من أداء فرقة الرضوان، حيث شارك فيه مجموعة من المؤلفين والموسيقيين مثل " المؤلف محمد الجنيدي، وسيد فهيم، محمد بدوي وهبة، عفاف خليل، علياء سكر"، وقد شارك في الألحان كلًا من " تركي، أشرف عامر" وكانت للفرقة لمساتها في ألحان بعض الأغاني.

وأوضح أن الألبوم مزج بين الأغاني الجديدة والقديمة المقدمة بروح العصر كي تناسب جميع الأذواق، لافتًا إلى أنه أعاد تقديم الحان مجموعة من الأغاني لفريد الأطرش ومحمد الكحلاوي، والشيخ عبد اللطيف فرفور، والشيخ زهير المنيني".

يذكر أن فرقة الرضوان نجحت في تقديم العديد من الألوان الإنشادية مثل المديح والابتهالات والموشحات الصوفية، حيث يصاحب الفرقة عزف على الآلات إيقاعية، وتعتبر فرقة الرضوان أول من ادخل الإيقاع المعاصر بالإنشاد بشكل لا يخالف الآداب والقواعد المتعارف عليها بفن الإنشاد الديني وبين محبيه، واشتهرت الفرقة أيضا بإنشاد قصائد مجالس الذكر وإنشاد الدمشقيين الكبار أمثال المرحوم توفيق المنجد ومسلم البيطار وغيرهم.

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق