هيرميس
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
اختتام فعاليات برنامج"دعم قدرات معاوني ومعاونات نيابات الأسرة"

إختتمت اليوم فعاليات البرنامج التدريبى "دعم قدرات معاوني ومعاونات نيابات الأسرة" ،والذي أقيم بالتعاون بين المجلس القومي للمرأة والنيابة العامة وذلك بحضور محمد بريري رئيس النيابة بمركز معلومات النيابة ، و أحمد شعبان رئيس نيابة فى التفتيش القضائي عضو المكتب الفني لمعهد البحوث الجنائية والتدريب ، و أيمن سمير رئيس النيابة بإدارة النيابات ، ولاء سليم الباحثة القانونية بمكتب شكاوي المرأة وبمشاركة ٦٠ من معاونات ومراجعات نيابات الأسرة بشمال وجنوب الزقازيق والمنصورة ،دمياط ، بورسعيد ، السويس ، اسماعيلية وذلك بمقر معهد البحوث الجنائية والتدريب . 



قدم  محمد بريري فى محاضرته عرض توضيحي تناول فيه (محضر الحصر والترشيح ، مفهومه وضوابطه) والإجراءات الحاكمة لتحرير قوائم ومحاضر الجرد.

 

وأوضح أحمد شعبان الطلبات التي تقدم للمعاونات وما يندرج في اختصاصاتهم وكيفية التصرف فيها، الصرف المباشر وفقا للقانون رقم ١٧٦ لسنة ٢٠٢٠ بالإضافة إلى الكتاب الدوري رقم  ٣ لسنة ٢٠٢٠ الصادر من معالى المستشار النائب العام.

إختتمت المحاضرات بجلسة نقاشية عامة عن المآخذ والأخطاء الشائعة والمعوقات التي تواجه عمل معاوني ومعاونات نيابات الأسرة بالإضافة إلى عرض نموذج محاكاة تم فيه تبادل للأدوار بمشاركة الأستاذ أحمد شعبان والأستاذ أيمن سمير .

 

وإستعرضت ولاء سليم ، ما تم اتخاذه من اجراءات في شأن تفعيل التوصيات الناتجه عن الدورات السابقة وأفادت بأنه قد تم عقد اجتماعات تشاورية مع كافة الجهات المعنية والتى نتج عنها العديد من النجاحات منها  على سبيل المثال إستجابة البنك المركزي لتذليل العقبات التى تواجه السيدات مثل فتح حساب للوصية ، الاستعلام عن الأرصدة بدون طلب خطاب من النيابة وصرف العائد للشهادات .

 

وأفادت بأنه  جارى تيسير بعض المشكلات والعقبات التى تواجه السيدات بالتعاون مع المجلس وقطاع الأحوال المدنية وجاري الوصول مع قطاع الاحوال المدنية لإستخراج كتاب دوري يختص بتيسير  بعض الإجراءات الخاصة  التى تحتاجها السيدات عند إستخراج بعض المستندات من قطاع الأحوال المدنية

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق