للمراسلة | جمهورية أونلاين | الجمهورية | المساء | فيسبوك
الجمهورية للخدمات التعليمية
الرئيسية أخبار التعليم أخبار التنسيق أخبار الجامعات دليل الجامعات دليل الطالب تكنولوجيا مناهج واحة المعلومات
خبر عاجل     التعليمي:  "احلم طلع اللى جواك " عبر الفيسبوك           التعليمي:  برتوكول تعاون بين الاتصالات والدستورية العليا            التعليمي:  وزير الاتصالات يفتتح مشروع تطوير وميكنة الدستورية العليا           التعليمي:  المصرية للاتصالات تعلن عن مفآجات قريبا           التعليمي:  غدا .. انطلاق معرض جيتكس شوبر 2017           التعليمي:  جوجل تحتفل بالاعتدال الخريفى           التعليمي:  نصيحة منى " اسأل مجرب " على الفيسبوك           التعليمي:  60 شركة عالمية تعرض أحدث ابتكارتها فى تيكني 2017           التعليمي:  "اهم تطبيقات ومفاهيم انترنت الأشياء " بالقومي للاتصالات           التعليمي:  بالمهندسين.. طابور شراء خطوط المصرية امتد للشارع      
مدارس وجامعات 
 
    
    جامعة سوهاج تحصد المركز الأول فى "مشروع ITI"
    03/12/2014 12:20:40 م
    جامعة سوهاج
    سوهاج - حربى عبدالهادى
   

   فازت جامعة سوهاج على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية، فى مشروع وحدات الخدمات الإلكترونية ITI بجامعة سوهاج على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية، وذلك بالوحدات الخاصة بكليات الطب والاداب و الزراعة والتمريض والتعليم الصناعى، والعلوم، بالإضافة إلى كليتى الطب والآداب.

وقال الدكتور نبيل نور الدين، رئيس الجامعة، إن الهدف من هذه الوحدات هو رفع كفاءة وتحسن شبكة المعلومات الداخلية بالكليات عن طريق تشغيل وصيانة شبكة المعلومات ومتابعة الاستخدام الفنى للشبكة، بالإضافة إلى تفعيل أجهزة الفيديو كونفرنس، كما تقوم هذه الوحدات بالإشراف على الصيانة الدورية لأجهزة الحاسب، وإعداد تقارير دورية عن حالتها وعن المعامل بالكليات.

وأضاف د.محمود أبو العز، مدير مركز المعلومات بالجامعة، أن كلية الزراعة حصلت على المركز الأول على مستوى كليات الجامعة حيث فازت بنسبة 98%.

وأوضح أن لهذه الوحدات دور هام فى تطوير العملية التعليمية عن طريق تسويق المقررات الإلكترونية، وتدريب أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم على التعامل مع مكتبات البوابة الإلكترونية وتدريبهم على إدارة منتديات الطلاب، بالإضافة إلى تدريبهم وكذلك الطلاب على عمل حسابات على Coogle scholar وهى خدمة مخصصه للطلبة والباحثين للحصول على معلومات وأبحاث ومخلصات عن أى مجال

 
نسخة للطباعة
 
مرات قراءة الموضوع: 606        
تقييم الموضوع : 57%
عدد التعليقات : 
 ممتاز    جيد    ضعيف      
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق

التعليقات المسيئة سلوك غير حضاري
اقرأ أيضا
تأبين صياح وزينات بعلوم بنى سويف
وزير التعليم العالى يؤكد ضرورة تحسين التعليم بما يتوافق مع الأنظمة الدولي
وفاه معلمه بهبوط بالدورة الدموية بمدرسه بنجع حمادى
حقوق عين شمس تكرم المتميزين و أوائل الخرجين..الخميس
مدير تعليم الخانكة يتابع المدارس ويناقش اولياء الامور وتلطلاب
محافظ بورسعيد: إشادة الوزير بمدارسنا وسام علي صدورنا
مصر تستضيف المنتدى الوزاري الإفريقي حول العلوم فبراير المقبل
التعليم تبحث تدريب وتطوير آداء المعلم
بالصور..مدير تعليم البحيرة فاجأ مدارس بندر دمنهور