فساد الصيانة.. من يدفع الثمن ؟!

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
فيسبوك فيسبوك
بوابة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
جلاء جاب الله
المشرف العام
مجاهد خلف
مصر- أخبار
      وزيرالشباب يبحث سبل التعاون مع منظمة اليونسكو
كتبت – شيماء الشريطى
 

التقى الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب وفداً من منظمة اليونسكو ضم كلاً من السيدة بيلار ألفاريز لاسو مساعدة المدير العام للعلوم الاجتماعية والإنسانية بالمنظمة، والسيدة أوريو إبكينى متخصصة البرامج العلمية والمجتمعية بمقر اليونسكو بالقاهرة,وذلك لبحث أوجه التعاون المستقبلى بين وزارة الشباب ومنظمة اليونسكو فى المشروعات والبرامج الشبابية التى سيتم تنفيذها الفترة المقبلة في ضوء استراتيجية الشباب التى توصلت إليها الوزارة من خلال رؤى ومبادرات شباب مصر.

استعرض اللقاء، الذى عُقد بديوان عام وزارة الشباب، أبرز البرامج التى تدعمها منظمة اليونسكو فى مختلف الدول، والتى يتمثل أهمها فى دعم برامج التحول المجتمعى، ومواجهة الفقر والهجرة، وتأثير البعد الجغرافى على الشعوب، بالإضافة إلى إهتمام المنظمة بمتابعة الحركة الشبابية بمصر خاصة بعد ثورة 25 يناير وما أحدثته من تغييرات.

أكد د.ياسين ،خلال اللقاء، أن المبادرات المطروحة من قبل شباب مصر ضمن إستراتيجية الوزارة تتفق بشكل كبير مع البرامج التى تدعمها منظمة اليونسكو كونها برامج طموحة تستهدف بناء مهارات النشء والشباب فى مختلف المجالات، مرحبا بسبل التعاون مع منظمة اليونسكو، ومؤسسات المجتمع المدنى فى مجال تبادل الخبرات والدعم الفنى لأى مبادرات شبابية تنوى الوزارة تنفيذها.

أضاف ان أول المبادرات تتمثل فى إحياء دورهم داخل مراكز الشباب وتطوير الأنشطة بداخلها، ومن خلالها خرجت الوزارة بخطتها الإنشائية.

كشف ياسين عن مبادرة "جدعان مصر" التى طرحها الشباب ضمن إستراتيجية الوزارة، وسيتم السير فى خطوات تفعيلها مع بداية افتتاحات المراكز التى تم الانتهاء من تطويرها- أول يونيو المقبل.

أوضح أن "جدعان مصر" مبادرة تهدف الى تحويل مراكز الشباب إلى منارات للتنمية الشاملة حيث يشارك بها الشباب المتطوعون داخل المراكز وتكون مهمتهم معرفة ما تعانى منه المناطق المحيطة بالمراكز من قضايا ومشكلات لمناقشتها داخل المراكز فى لقاءات حوارية مع باقى شباب المنطقة، مشيرا الى ان هؤلاء الشباب سيمثلون حلقة الوصل بين المسئولين وشباب المركز لعرض التوصيات التى يطرحها الشباب عليهم لاتخاذ الإجراءات المناسبة، وذلك فى صورة من صور إشراك الشباب فى السلطة التنفيذية للدولة.

صرح وزيرالشباب أن الوزارة ستقوم بإنشاء أكاديمية خاصة بالشباب ،خلال الفترة المقبلة، يتركز عملها على الاهتمام بريادة الأعمال وتأهيل الشباب لمتطلبات سوق العمل، مبينا أن الوزارة ستعمل على بناء قدرات ألف رائد أعمال من الشباب ودعم مشروعاتهم وتمويلها من موازنتها كمنحة مقدمة من الوزارة لشباب مصر.

 
      friday 10/05/2013 09:39     مرات قراءة الموضوع: 374
اقرأ أيضا
 
الملا:زيادة احتياطى البترول والغاز أكبر التحديات القادمة
 
رئيس نادى القضاة يزور ال مقر البابوي
 
إستمرار إجتماعات الحزب الشيوعي الصيني ووفد الأحزاب المصرية
 
السفارة المصرية في كينشاسا تحتفل برسالة دكتوراه عن "تنمية حوضي النيل والكونجو"
 
باحث د. محمد أحمد الحمامصى يحصل على الدكتوراة بعد الستين
أخر الأخبار
 
تامر حسني يشعل حفل تخرج كلية تربية بالإسكندرية
 
ليلي ورياض وأبوعوف نجوم الحلقة الجديدة من "هوليود الشرق"
 
تكريم أحمد عز علي 95 إف إم
 
أوجـــاع الــرئـيــــس
 
أردوغان وحملة التطهير المغرضة
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات