اكاديمية جماهير الأهلي
الدواعش في المصيدة المصرية !
الدواعش في المصيدة المصرية !

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
جلاء جاب الله
المشرف العام
مجاهد خلف
عاجل
      الصحة: عينات إصابات تلاميذ سوهاج بالتسمم سلبية
كتب – حربى عبدالهادى
 

كشفت تقارير الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة، حول نتيجة فحص "عينة سموم" لعدد من التلاميذ الذين اصيبوا بحالات اعياء بسوهاج الاسبوع الماضى وبلغ عددهم 3553 تلميذا وتلميذة فى 8 مدارس بادارتى اخميم – وساثقلته التعليمية – أن جميع العينات سلبية.

جاءت نتائج العينات لمركبات الكلور والفوسفور العضوى والكاربامات ولأملاح الرصاص والزئبق والزرنيخ، كما جاء اختبار سم الفأر غير العضوى سلبى.

كان الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، قد إحال حالات اشتباه إصابة تلاميذ عدد 8 لامدارس بحالات تسم واعياء للنيابة العامة للتحقيق فى الواقعة، وامر المحافظ بالتحفظ على العينات الخاصة بالوجبات المدرسية ومطابقتها مع العينات المأخوذة من التلاميذ المصابين لتحديد المسئولية والمتسببن .

وأوضح أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج ان جميع التلاميذ الذين اصيبوا بحالات اعياء من الوجبات المدرسية خرجوا فى اليوم التالى مباشرة وانتظموا بصورة كاملة فى المدارس.

أضاف المحافظ ان عينات الفحص الظاهرى للطلاب كشفت أنه لم توجد حالات تسمم بينهم، ولم يؤثر ذلك إطلاقًا على الالتزام الدراسى فى مختلف المداس الثمانية باداتى اخميم وساقلته التعليمية .

أشار الدكتور عبد المنعم إنه رغم أن الفحص الظاهرى لحالات التلاميذ والتلميذات أكد أنه لم يصب أى منهم بالتسمم، لكن من أجل اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة قامت المستشفيات بأخذ عينات دم للتحاليل، وظهرت نتائج تحليل الدم لتؤكد عدم الإصابة بالتسمم.

أوضح المحافظ أن هناك إشرافا كاملا ومستمرا من وزارة الصحة على المناقصات التى تجريها وزارة التربية والتعليم الخاصة بنظام الأغذية المدرسية لافتا الى أنه عندما حدث حالات مشابهة فى واقعة سابقة، قامت وزارة الصحة بمراقبة المخازن ولم تجد أى مشاكل فى عمليات التخزين.

وطالب المحافظ بضرورة النظر فى تغيير نظام الوجبات المدرسية الحالى – وهى عبارة عن جنة مثلثات – وحلاوة طحينية - وذلك، لتجنب كل تلك المشاكل، مشيرا أن اولياء الامور يتعرضون للقلق الشديد وتنتابهم حالة من الذعر على ابنائنا عند انتشار أى شائعة، مؤكداًا إلى أن ذلك كان سببا مباشرا فى تردد اعداد من الأهالى على المستشفيات بعد انتشار شائعة التسمم.

وكانت نيابة اخميم الكلية باشراف المستشار احمد عبد الباقى قد خاطبت وزارة الصحة واستعجلت تحليل عينات الأغذية، لتتأكد من سبب حدوث تلك الواقعة فجاءت العينات سلبية.

مركز تحميل الصور

 
      tuesday 21/03/2017 01:56     مرات قراءة الموضوع: 84
اقرأ أيضا
 
مصر تسدد 750 مليون دولار مستحقات لشركات البترول العالمية
 
انطلاق البرنامج الدعوي لوعاظ الأزهر في مترو الأنفاق
 
شرطة التموين تضبط أكثر من 20 ألف إسطوانة بوتاجاز قبل بيعها للسوق السوداء
 
رئيس الوزراء يرأس اجتماعا لمتابعة المرحلة الاولى من منظومة توزيع المواد البترولية
 
90 ألف دولار منحة يابانية لدعم الأيتام وأطفال الشوارع
أخر الأخبار
 
إعلان أسماء الفائزين بجوائز النيل والدولة التقديرية والتفوق والتشجيعية لعام 2016
 
محمود طاهر عن هروب كوليبالى: لن نفرط فى حق الاهلى
 
نجوم مسلسل الحب الحب يحتفلون باطلاقه في برايم سينما
 
حسن الرداد يشارك فى مسابقة احسبها صح على موجات صوت العرب
 
الدكتور مصطفى الفقي يتسلم مهام عمله كمدير لمكتبة الإسكندرية
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات