اكاديمية جماهير الأهلي
الامم المتحدة ليست بديلا عن الحكومات
الامم المتحدة ليست بديلا عن الحكومات

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
محافظات
      40 ألف طفل يحتاجون لزراعة قوقعة الأذن في مصر
الفيوم – محمد الفل
 

افتتح الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم المؤتمر العلمي الثاني الذي ينظمه قسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب ويستمر على مدار يومين بحضور الدكتور عبد الحميد عبد التواب صبري رئيس جامعة الفيوم السابق والرئيس الشرفي للمؤتمر والدكتور شريف صفوت جندي رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة والدكتور حسن وهبة الأستاذ بجامعة عين شمس ورئيس الأكاديمية المصرية لزراعات قوقعة الأذن وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

أكد الدكتور خالد حمزو دعمه الدائم لكلية الطب خاصة بعد أن أصبحت مقصداً علاجياً هاماً لمرضى محافظة الفيوم وأن هناك مساعي مستمرة بأن تصل كلية الطب والمستشفيات الجامعية الى مكانة مرموقة وسط الجامعات الأخرى ، وأضاف أن الفترة القادمة ستشهد تعاونا كبيرا بين جامعة الفيوم والدكتور حسن وهبة للاستفادة من خبراته العلمية والأكاديمية في مجال زراعة قوقعة الأذن وبحث إنشاء مركز لجراحات زراعة القوقعة بالمستشفى الجامعي بالفيوم وتوجيه كافة الإمكانيات المادية والمالية لإنشاء هذا المركز.

وصرح حمزة أن جامعة الفيوم ستشارك في مؤتمر السياحة العلاجية المزمع إقامته في مدينة شرم الشيخ أواخر شهر مارس القادم ويجري التنسيق مع كلية الطب لتكوين فريق طبي لاشتراكه مع فريق كلية السياحة والفنادق للاشتراك في المؤتمر.

وقال الدكتور عبد الحميد عبد التواب في كلمته إن المؤتمر يشهد تعاونا بين جامعات عين شمس والقاهرة وبني سويف والمنيا والإسكندرية ومستشفى الفيوم العام ومستشفى التأمين الصحي ومعهد السمع والكلام.

تناول المؤتمر عددا من الأبحاث والمحاضرات عن التقنيات الجديدة والدراسات الحديثة في مجالات التخاطب والسمع والكلام والجديد في مجال العمليات الجراحية للأذن بالاضافة إلى استعراض الأبحاث التي تناولت العلاقة بين الغذاء وقوة السمع في حالة تناول نوعيات من الأغذية سواء الخضروات أو اللحوم أو الأسماك أو الحبوب>

ألقي الدكتور حسن وهبة رئيس الأكاديمية المصرية لزراعات قوقعة الأذن محاضرة تناول خلالها أحدث الدراسات والأبحاث في مجال إجراء العمليات الجراحية لزراعة قوقعة الأذن وأحدث الآلات والمعدات المستخدمة في إجراء العمليات.

وأشار أن مصر تحتل المركز الثالث على مستوى العالم في إجراء هذا النوع من الجراحات ويوجد حالياً حوالي 40 ألف طفل في حاجة إلى زراعة قوقعة.

 
      thursday 16/02/2017 21:38
اقرأ أيضا
 
النائب محمود حسين: نسبة عجز المدرسين بمرحلة رياض الأطفال ببورسعيد 620 مدرس
 
محافظ الفيوم يتفقد مدرستي جمال عبد الناصر وعائشة حسانين
 
إحالة 9 من العاملين للتحقيق بإدارة أوقاف غرب الإسكندرية
 
النائبة سحر صدقى تحصل على موافقة "عبد العزيز" لتجهيز 3 مراكز شباب بقنا
 
حملة لرفع كفاءة الهيئه العامة للنظافة بالهرم والعمرانية
أخر الأخبار
 
ضبط تاجر المحمودية بـ 200 دولار امريكى
 
اتحاد العمال الرسمى و"النقابات المستقلة "على مائدة حوارواحدة لتوحيد الصف
 
وزيرالشباب :يطالب باستخدام السوشيال ميديا للتصدى للمشكلة السكانية
 
ضبط 4 أطنان سكر مجهول المصدر و 6000 لتر سولار بدمنهور
 
حازم فهمي: مجالات العمل شملت كافة القطاعات التنموية منها الصحة والتدريب
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات