شباب العالم ... على ارض السلام بشرم الشيخ

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
الصفحة الرئيسية فيسبوك
رئيس مجلس الإدارة
سعد سليــــــم
رئيس التحرير
عبد النبي الشحات
1- مصر- أخبار
      تأسيس جائزة بغداد لأفضل أطروحة دكتوراه
      العربية للتنمية الادارية توقع اتفاقية تعاون مع نقابة المحاسبين بالعراق
كتبت-غادة مجدي
 

وقعت اليوم المنظمة العربية للتنمية الادارية يمثلها الدكتور ناصر الهتلان القحطاني مدير عام المنظمة والدكتور رافد عبيد النواس نقيب نقابة المحاسبين والمدققين بالعراق اتفاقية للتعاون المشترك.

وهدفت الاتفاقية إلى عقد مجموعة من الدورات التدريبية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، ومنها ورش عمل في التدقيق في بيئة المعاملات الالكترونية، وبيئة انظمة معلومات التي تستعمل الحاسب الآلي، وتقدير المخاطر والرقابة الداخلية، واخرى في الأساليب الحديثة في إدارة الدورة المستندية.

بالإضافة إلى هذا وضعت الاتفاقية الإطار المبدئي لتأسيس جائزة بغداد لأفضل اطروحة دكتوراه في العلوم المحاسبية في الوطن العربي وأن تقوم المنظمة بمهام الأمانة الفنية للجائزة.

تم توقيع الاتفاقية بحضور مستشار المنظمة للإدارة الاستراتيجية والجودة الاستاذ الدكتور بسمان الفيصل، والدكتور مصطفى فتحي رئيس مجموعة فعاليات تكنولوجيا المعلومات بالمنظمة.

واكد مدير عام المنظمة ناصر القحطاني نرحب بكافة المؤسسات العراقية وتقدم المنظمة كافة خدماتها لتدريب العاملين في العراق، وتقديم استشاراتنا للارتقاء بالهيكل الإداري العراقي ودعم قدرات العاملين في استخدام تكنولوجيا المعلومات لتقديم الخدمات ومالها من دور كبير من تخفيف معاناة المواطن في الحصول على تلك الخدمات وفي نفس الوقت تدعم النزاهة وتكافح الفساد.

وقال نقيب المراقبين والمحاسبين في بغداد نتطلع إلى التعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية بصفتها بيت خبرة عربي في مجال التدريب والتأهيل في رفع قدرات العاملين في المهنة، وأشار رافد النواس أننا نطمح ومن خلال تعاملنا مع المنظمة التحول إلى مؤسسة علمية مهنة رائدة تكون إحدى نوافذ المعرفة الادارة والمالية والرقابة المعاصرة التي تطل من خلالها مؤسسات الدولة العراقية على التطورات والثغرات المعاصرة التي تطرأ في بيئة الاعمال على مستوى العالم.

يذكر أن المنظمة العربية للتنمية الإدارية أنشئت سنة 1961 كإحدى المنظمات المتخصصة المنبثقة عن جامعة الدول العربية لتتولى مسئولية التنمية الإدارية في المنطقة العربية. وطبقًا لاتفاقية إنشائها، تتحدد رسالة المنظمة في "الإسهام في تحقيق التنمية الإدارية في الأقطار العربية بما يخدم قضايا التنمية العربية الشاملة، وزيادة فعالية التنمية الإدارية فى الوطن العربى بزيادة تكامل أنشطتها وجهودها والارتقاء بجودتها وكفاءتها وزيادة تفاعلها مع الاحتياجات والقضايا التنموية المجتمعية في هذه الأقطار.

إضافة إلى تعميق مفهوم الإدارة وتأهيل الممارسة ورفع مستوى كفاءة الموظف والمؤسسة من اجل رفع كفاءة الإدارة العربية بشكل عام بكافة القطاعات الاقتصادية والتنموية بالوطن العربى، سعيًا إلى تحقيق تنمية إدارية عربية حقيقية تسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية المرجوة بتلك الدول.

يذكر أن نقابة المحاسبين والمدققين بالعراق أسست في عام 1969 بهدف رفع المستوى المهني والاجتماعي لاعضاء النقابة والدفاع عن حقوقهم وتيسير سبل العمل لهم وضمان مستقبلهم عند الشيخوخة والمرض والعجز والبطالة، والمساهمة في النهضة الاقتصادية بالعراق والتخطيط لها بالتعاون مع الجهات المختصة، وتنظيم قواعد مزاولة المهنة، والتعاون مع النقابات والجمعيات والهيئات المهنة الاخرى داخل العراق وخارجه في سبيل تحقيق الغايات المشترك، اجازة انشاء جمعيات علمية ترتبط بالنقابة تعمل على تنشيط العلوم والمواضيع التي تدخل ضمن اطار المهنة.

 
      thursday 17/12/2015 13:24
اقرأ أيضا
 
نشاط مكثف لوزير الزراعة خلال زيارته لألمانيا
 
نبيلة مكرم فى حفل تنصيب أول لورد مصرى لمقاطعة بريطانية
 
كريم كمال: ترشيح السيسي للرئاسه جاء استجابه لرغبة شعبية جارفة
 
انقطاع المياه عن 3 مناطق فى القاهرة
 
ختم جواز سفر راكب سودانى يؤخر إقلاع طائرة الخرطوم
أخر الأخبار
 
"درويش" بعد زيارتها للقاعدة المصرية الجوية: نمتلك أحدث نظم القتال
 
زلزال بقوة 5 درجات يضرب غربي إيران
 
3685 طالبا وطالبة فى امتحانات التعليم المفتوح بسوهاج
 
المصري فى مواجهة نارية مع بتروجيت بالدورى
 
التأمين الصحى بالغربية يناقش احتياجات مستشفى المجمع الطبى
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات