بث تجريبي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
جلاء جاب الله
  عــاجــل :
    الكورة: نسور قرطاج تبحث عن التأهل أمام الكونغو    سياسة: محلب يدعو صاحب التاكسى المحترق لاستلام آخر من الحك    سياسة: إطلاق نار على قسم الشيخ زويد وإصابة فرد الشرطة    دموع الندم: العثورعلى قنبلة وهمية بمحطة سكة حديد المراغة بسوها    سياسة: محلب يؤكد ضرورة تطوير التعليم الفنى لخدمة سوق العم    دموع الندم: المفرقعات تفحص جسما غريبا بمحكمة نمدينة نصر    سياسة: قطار فائق السرعة لربط القاهرة بإفريقيا أمام قمة أد    العرب و العالم: البيت الأبيض: انهيار حكومة اليمن لم يفاجئنا    سياسة: موسى: مصر تمر بأزمة والنقد يجب أن سكون بناءً    العرب و العالم: الاسد: إسرائيل تقدم الدعم لداعش فى سوريا
فن و ثقافة
 
      رابطة توماس وعافية تحتفل برئيس الهيئة العامة للمصنفات الفنية
 
      sunday 06 oct 2013-07:21     مرات قراءة الموضوع: 636
 
        كتب – محمد سيد ابو شنب
 
 

إحتفلت اللجنة الإعلامية برابطة توماس النوبية،برعاية كل من فتحي منيب، ابن الفنان الراحل أحمد منيب، ومحمد السيد حسين، منسق الحفل، بالمخرج أحمد عواض، وذلك لتعيينه رئيسا للهيئة العامة للمصنفات الفنية، حيث أنه أول نوبي يتقلد ذلك المنصب.

حيث حضر الاحتفال ، عدد من القيادات النوبية منهم، أحمد اسحاق، رئيس رابطة توماس وراعي الحفل وأعضاء مجلس الإدارة، ومحمد شاهين، رئيس النادي النوبي الرياضي، وحسام الدين محمود و صلاح ذكي مراد، أعضاء مجلس إدارة النادي النوبي العام، ومحمد عبده حسون، رئيس ملتقى القسم، ومحمد عمر، رسام الكاريكاتير بالأخبار، وعدد من شباب النوبة.

وقال اسحاق، رئيس الرابطة، أن عواض هو الوحيد الذي استطاع أن يفض اعتصام شباب النوبة بأسوان في 4 سبتمبر وقت رئاسة عصام شرف للوزراء ، حيث أن عواض محبوب بين النوبيين.

وأشار منيب ، ابن الفنان أحمد منيب ورئيس اللجنة الإعلامية المنظمة للحفل، أن هذا منصب تكليفا وليس تشريفا ، حيث أننا نريد اللمسة النوبية في المناصب القيادية التي ترسم مستقبل مصر بعد الثورة.

وأكد عواض على فرحته بهذا المنصب ليس لتعيينه به ولكن للفرحة التي رآها بين أهله من أبناء النوبة حيث أكد على أن أمامه سنة من العمل الجاد وإذا لم يتسنى له تغيير شيء في هذا المنصب يحس به المجتمع المصري فسينسحب فورا، مشيراً أنه كان من أكثر الثائرين على نظام الإخوان حيث توعد للرئيس السابق بأنه لن يبقى في الحكم بعد شهر يوليو وبالفعل تحقق حلمي في انتهاء نظام الإخوان ولهذا فإني إن لم أستطع اصلاح شيء في هذا المنصب فسأتنحى عنه نهائيا ويكفيني أني مخرج فهذه مهنتي التي أعشقها.

وقال محمد عبده حسون، رئيس ملتقى القسم، أننا نطالب بتغيير فعلي في المصنفات ونريد الاهتمام بالمواهب النوبية في السينما، مشيرا أنهم يريدون أن يروا الفن النوبي يطفو على سطح الأعمال السنيمائية.

فيما طالبه عدد من الحضور بأن يعمل على انتقاء كل ما يقدم للمجتمع المصري، وأن منصبه تكليف يحمل به اسم النوبة، وأنه يجب أن يقدم الفن النوبي ويظهره للمجتمع ، وأن يكون حازما ولا يتهاون في أخطاء المهنية .

وفي ختام الحفل أهدى “اسحاق” إليه درع يعلن فخر أبناء النوبة به ويبارك تعيينه في منصبه الجديد.

 
اقرأ أيضا
 
"رانيا يوسف" تفتح "صندوقها الاسود " حصريا على النهار
 
افتتاح مهرجان السينما الاوروبية بالاقصر بفيلم زوجة فرعون
 
دعم الفعاليات الفنية يأتى فى إطار اهتمام الدولة بالسياحة
 
ادم حنين:الاقصر علمتنى الفن وهى أجمل البلاد التى أقمت بها
 
الدكتور أشرف العربي يناقش قانون الخدمة المدنية الجديد بالأعلى للثقافة
أخر الأخبار
 
نسور قرطاج تبحث عن التأهل أمام الكونغو
 
إطلاق نار على قسم الشيخ زويد وإصابة فرد الشرطة
 
العثورعلى قنبلة وهمية بمحطة سكة حديد المراغة بسوهاج
 
محلب يؤكد ضرورة تطوير التعليم الفنى لخدمة سوق العمل
 
المفرقعات تفحص جسما غريبا بمحكمة نمدينة نصر
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
الكورة
 
التعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
دموع الندم
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
آداب
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات