إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
فيسبوك فيسبوك
بوابة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
جلاء جاب الله
المشرف العام
مجاهد خلف
  أخر الأخبـــار :
    فنون: درع التميز للفنانة بريهان انسى فى " وحي الأبنودي "    العرب و العالم: الصين تعزز قدرتها العسكرية البحرية    حوادث: السجن المشدد 15 عاما لزعيم عصابة الذهب بالأقصر     العرب و العالم: 20 صاروخا على "الحبانية" وتفجيرات بالبغدادي    حوادث: إحالة مدرسين بإدارة عابدين التعليمية للمحاكمة    مصر- تقارير: المتحدث العسكري ينشر تقريرا مصورا عن جهود عيون مصر الساهرة    العرب و العالم: التشويش على قنوات حكومية سورية    مشاهير: عمرو دياب يعيد إطلالة عمرها 14 عاماً     العرب و العالم: أوكسفام: 16 مليون يمني بدون مياه آمنة    العرب و العالم: العراق يعلن بدء عملية تحرير الأنبار
فن و ثقافة
      رابطة توماس وعافية تحتفل برئيس الهيئة العامة للمصنفات الفنية
كتب – محمد سيد ابو شنب
 

إحتفلت اللجنة الإعلامية برابطة توماس النوبية،برعاية كل من فتحي منيب، ابن الفنان الراحل أحمد منيب، ومحمد السيد حسين، منسق الحفل، بالمخرج أحمد عواض، وذلك لتعيينه رئيسا للهيئة العامة للمصنفات الفنية، حيث أنه أول نوبي يتقلد ذلك المنصب.

حيث حضر الاحتفال ، عدد من القيادات النوبية منهم، أحمد اسحاق، رئيس رابطة توماس وراعي الحفل وأعضاء مجلس الإدارة، ومحمد شاهين، رئيس النادي النوبي الرياضي، وحسام الدين محمود و صلاح ذكي مراد، أعضاء مجلس إدارة النادي النوبي العام، ومحمد عبده حسون، رئيس ملتقى القسم، ومحمد عمر، رسام الكاريكاتير بالأخبار، وعدد من شباب النوبة.

وقال اسحاق، رئيس الرابطة، أن عواض هو الوحيد الذي استطاع أن يفض اعتصام شباب النوبة بأسوان في 4 سبتمبر وقت رئاسة عصام شرف للوزراء ، حيث أن عواض محبوب بين النوبيين.

وأشار منيب ، ابن الفنان أحمد منيب ورئيس اللجنة الإعلامية المنظمة للحفل، أن هذا منصب تكليفا وليس تشريفا ، حيث أننا نريد اللمسة النوبية في المناصب القيادية التي ترسم مستقبل مصر بعد الثورة.

وأكد عواض على فرحته بهذا المنصب ليس لتعيينه به ولكن للفرحة التي رآها بين أهله من أبناء النوبة حيث أكد على أن أمامه سنة من العمل الجاد وإذا لم يتسنى له تغيير شيء في هذا المنصب يحس به المجتمع المصري فسينسحب فورا، مشيراً أنه كان من أكثر الثائرين على نظام الإخوان حيث توعد للرئيس السابق بأنه لن يبقى في الحكم بعد شهر يوليو وبالفعل تحقق حلمي في انتهاء نظام الإخوان ولهذا فإني إن لم أستطع اصلاح شيء في هذا المنصب فسأتنحى عنه نهائيا ويكفيني أني مخرج فهذه مهنتي التي أعشقها.

وقال محمد عبده حسون، رئيس ملتقى القسم، أننا نطالب بتغيير فعلي في المصنفات ونريد الاهتمام بالمواهب النوبية في السينما، مشيرا أنهم يريدون أن يروا الفن النوبي يطفو على سطح الأعمال السنيمائية.

فيما طالبه عدد من الحضور بأن يعمل على انتقاء كل ما يقدم للمجتمع المصري، وأن منصبه تكليف يحمل به اسم النوبة، وأنه يجب أن يقدم الفن النوبي ويظهره للمجتمع ، وأن يكون حازما ولا يتهاون في أخطاء المهنية .

وفي ختام الحفل أهدى “اسحاق” إليه درع يعلن فخر أبناء النوبة به ويبارك تعيينه في منصبه الجديد.

 
      sunday 06/10/2013 19:21     مرات قراءة الموضوع: 669
اقرأ أيضا
 
أطلق فعاليات مهرجانات بيروت السادسة للاسطورة صباح
 
عصام الأمير يبحث مع وزير الإعلام اللبناني أوجه التعاون بين البلدين
 
جمعية التصوير الضوئي تفتتح المعرض العماني التركي
 
كريم عبد العزيز يصور "وش تانى" بأستوديو مصر.. اليوم
 
هايدى البارودى تعود لجمهورها بشكل جديد
أخر الأخبار
 
درع التميز للفنانة بريهان انسى فى " وحي الأبنودي "
 
التعليم تشكل فريق لمكافحة الغش الإلكترونى
 
نجم: تطبيق الأسعار الجديدة للإنترنت أول يونيو القادم
 
الصين تعزز قدرتها العسكرية البحرية
 
السجن المشدد 15 عاما لزعيم عصابة الذهب بالأقصر
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات