بث تجريبي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
جلاء جاب الله
  عــاجــل :
    اقتصاد: توقيع عقد جديد مع الصندوق الاجتماعي لتحويل السيارا    سياحة: زعزوع يلتقي وفدًا من أرميني لبحث التعاون السياحي و    سياسة: عدوى يستعرض انفلونزا الطيور مع مساعد مدير "الصحة ا    اقتصاد: افتتاح أكبر مول تجارى بتكلفة 300 مليون جنيه بوسط ا    سياسة: وزير الأوقاف يطالب بضرورة المتابعة اليومية للمساجد    سياسة: الإسكان: تأكيد مبادئ ثورتي "يناير" و"يونيو" بالأنش    التعليم: مجلس جامعة المنوفية يدين أعمال التخريب فى ذكري 25     التعليم: تدريب المعلمين المساعدين بمركز التنميه المهنية بال    سياسة: ضبط خلية إرهابية تعمل مع المخابرات التركية وحماس    دموع الندم: ضبط اخطر خلية ارهابية بالإسكندرية
أخبار الجامعات
 
      لطلاب المرحلتين الأولى والثانية
      بدء تحويلات تقليل الإغتراب 21 أغسطس
 
      monday 19 aug 2013-06:44     مرات قراءة الموضوع: 3069
 
        الجمهورية للخدمات التعليمية
 
 

وافق الدكتور حسام عيسى وزير التعليم العالي، علي فتح موقع التنسيق الالكتروني بدءً من يوم الأربعاء الموافق 21 أغسطس حتى يوم الأحد الموافق 25 أغسطس لإجراء مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة من المرحلتين (الأولى والثانية).

وأعلن الدكتور أحمد فرحات رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على التنسيق، قواعد تحويلات تقليل الإغتراب فيما يلى :

أولا: تحويل إلى كلية غير مناظرة:
• يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية ما خارج أو داخل منطقته الجغرافية (أ)، بالتقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط، بشرط حصوله على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها، وبشرط استيفاء باقي قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبارات القدرات إن وجدت.
• يتم قبول التحويلات في حدود النسبة المئوية (10%) التي حددها المجلس الأعلى للجامعات وطبقاً للإمكانيات الاستيعابية للكليات.

ثانيا : تحويل إلى كلية مناظرة:
• يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية ما خارج منطقته الجغرافية (أ) بالتقدم للتحويل إلى كلية مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط وبغض النظر عن الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها ، طبقا للأعداد والطاقة الاستيعابية للكليات وترتيب الطالب بين الطلاب الراغبين للتحويل وفى حدود نسبة 10% والطاقة الاستيعابية للكلية المطلوب التحويل إليها.
• في حالة وجود أكثر من كلية مناظرة في النطاق الجغرافي (أ) يسمح للطالب الذي رشح لكلية ما خارج النطاق الجغرافي (أ) بالتحويل للكلية المناظرة ذات الحد الأدنى الأقل في منطقته الجغرافية (أ) ومثال لذلك في القاهرة الكبرى أربعة كليات للهندسة والحد الأدنى للقبول بها مثلا 392 و 391 و 390 و 387 درجة يسمح فقط بالتحويل المناظر للكلية الأقل في الحد الأدنى (387 درجة) طبقا للأعداد والطاقة الاستيعابية للكلية وترتيب الطالب بين الطلاب الراغبين للتحويل وفى حدود 10% من الأعداد المقررة والطاقة الاستيعابية للكلية المطلوب التحويل إليها.
• بالنسبة للتحويل المناظر لتقليل الاغتراب في الكليات التي تطبق نظامي القبول (الانتظام – الانتساب الموجه):
يكون التحويل للطالب المنتظم بنفس حالته بشرط أن يكون حاصلاً على مجموع أعلى من أعلى طالب قبل وفق نظام الانتساب الموجه في الكلية المحول إليها، وذلك مراعاة لعدم تضارب الوضع القانوني لطلبة الانتساب الموجه وطلبة الانتظام.
• التحويل من والى الكليات الفريدة (كلية التخطيط العمراني بالقاهرة- كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية جامعة بني سويف – كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة " غير مناظرة لأي كلية أخري" )
• يكون التحويل منها أو إليها بنظام التحويل غير المناظر فقط وبشرط استيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل منها أو إليها.

وبالنسبة للتحويل بين المعاهد العليا والمتوسطة الخاصة، أكد الدكتور أحمد فرحات أن قواعد التحويل بين المعاهد الخاصة طبقاً للآتى:
• يتطلب التحويل بين المعاهد العالية والمتوسطة الخاصة استيفاء الطالب للحد الأدنى للقبول بالمعهد المراد التحويل إليه وفى حدود 10% من الأعداد المقررة والطاقة الاستيعابية للمعهد .

ووجه الدكتور أحمد فرحات، عناية جميع الطلاب إلي الالتزام الدقيق بالمواعيد المخصصة لهذه المرحلة لتقليل الاغتراب، حيث سيتم غلق الموقع يوم الأحد الموافق 25/8/2013 م في تمام الساعة السابعة مساءً حتى يتمكن مكتب التنسيق من إعداد النتائج وإرسالها للكليات، علي أن يقوم الطالب بطبع بطاقة الترشيح للكلية التي تم ترشيحه إليها فور إعلان النتيجة.

• ملاحظات هامة خاصة بعملية التحويل :
- علي جميع الطلاب الراغبين في التحويل والذين لا تنطبق عليهم شروط تقليل الاغتراب في هذه المرحلة، سيجدون فقرة علي الموقع خاصة بهم مع كتابة المبرر لهذا التحويل، مع الأخذ في الاعتبار أن ذلك لا يعتبر موافقة علي التحويل.
- وتهيب وزارة التعليم العالى بأبنائها الطلاب التقدم خلال هذه المرحلة حيث أن الوزارة لن تقبل أية تحويلات ورقية ولن يعتد بها.

 
اقرأ أيضا
 
إفتتاح مؤتمر "الصحة من النظرية إلى التطبيق" بجامعة الاسكندرية
 
رئيس جامعة أولم: ولاية بادن فرتمبرج.. الأولى علمياً وصناعياً وإقتصادياً فى ألمانيا
 
توقيع إتفاقية قيد خريجى الجامعة الالمانية بنقابة المهندسين لولاية بادن فرتمبرج
 
بدء الدراسة بكليات جامعة الإسكندرية وسط إجراءات أمنية مشددة
 
رئيس جامعة طنطا: نتق فى أبنائنا الطلاب.. ولن نسمح بأي تجاوزات داخل الحرم الجامعي
أخر الأخبار
 
توقيع عقد جديد مع الصندوق الاجتماعي لتحويل السيارات للعمل بالغاز
 
زعزوع يلتقي وفدًا من أرميني لبحث التعاون السياحي والجوى
 
افتتاح المؤتمر السنوي لطب العيون بجامعات الصعيد بسوهاج الخميس المقبل
 
عدوى يستعرض انفلونزا الطيور مع مساعد مدير "الصحة العالمية"
 
افتتاح أكبر مول تجارى بتكلفة 300 مليون جنيه بوسط الدلتا
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
الكورة
 
التعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
دموع الندم
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
آداب
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات