المنطق المضروب في الثانوية العامة !!

إصدارات الدار :  موقع الإصدار نسخة   PDF  
فيسبوك فيسبوك
بوابة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
جلاء جاب الله
المشرف العام
مجاهد خلف
  أخر الأخبـــار :
    عاجل: وفد أمني إيطالى يصل القاهرة لمتابعة التحقيقات فى مصرع ريجينى    محافظات: محصلي بتروتريد:رئيس الشركة "رجع في كلامة"ولم نتسلم راتب يناير    مصر- أخبار: البعثة المصرية في دمشق: إعادة عدد من المصريين العالقين في سوريا إلى أرض الوطن الثلاثاء    حوادث: الأمن يسيطر على معركة بـ"الار بر جي" بين عائلتين في الصعيد    مصر- أخبار: مرصد الكهرباء: 5400 ميجاوات زيادة احتياطية في الإنتاج المتاح اليوم    محافظات: ارتفاع حالات الوفاة بمرض انفلونزا الخنازير بالبحيرة لـ16    مصر- أخبار: البعثة المصرية في دمشق تنجح فى إعادة عدد من المصريين العالقين    محافظات: حركة تغييرات محدودة بين ضباط الاسماعيلية    احزاب: فؤاد:بحثنا مع وزيرة التعاون الدولي ايجاد تمويل لمشاريع التنمية    العرب و العالم: ارتفاع الاحتياطي النقد المصري
أخبار الجامعات
      لطلاب المرحلتين الأولى والثانية
      بدء تحويلات تقليل الإغتراب 21 أغسطس
الجمهورية للخدمات التعليمية
 

وافق الدكتور حسام عيسى وزير التعليم العالي، علي فتح موقع التنسيق الالكتروني بدءً من يوم الأربعاء الموافق 21 أغسطس حتى يوم الأحد الموافق 25 أغسطس لإجراء مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة من المرحلتين (الأولى والثانية).

وأعلن الدكتور أحمد فرحات رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على التنسيق، قواعد تحويلات تقليل الإغتراب فيما يلى :

أولا: تحويل إلى كلية غير مناظرة:
• يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية ما خارج أو داخل منطقته الجغرافية (أ)، بالتقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط، بشرط حصوله على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها، وبشرط استيفاء باقي قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبارات القدرات إن وجدت.
• يتم قبول التحويلات في حدود النسبة المئوية (10%) التي حددها المجلس الأعلى للجامعات وطبقاً للإمكانيات الاستيعابية للكليات.

ثانيا : تحويل إلى كلية مناظرة:
• يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية ما خارج منطقته الجغرافية (أ) بالتقدم للتحويل إلى كلية مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط وبغض النظر عن الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها ، طبقا للأعداد والطاقة الاستيعابية للكليات وترتيب الطالب بين الطلاب الراغبين للتحويل وفى حدود نسبة 10% والطاقة الاستيعابية للكلية المطلوب التحويل إليها.
• في حالة وجود أكثر من كلية مناظرة في النطاق الجغرافي (أ) يسمح للطالب الذي رشح لكلية ما خارج النطاق الجغرافي (أ) بالتحويل للكلية المناظرة ذات الحد الأدنى الأقل في منطقته الجغرافية (أ) ومثال لذلك في القاهرة الكبرى أربعة كليات للهندسة والحد الأدنى للقبول بها مثلا 392 و 391 و 390 و 387 درجة يسمح فقط بالتحويل المناظر للكلية الأقل في الحد الأدنى (387 درجة) طبقا للأعداد والطاقة الاستيعابية للكلية وترتيب الطالب بين الطلاب الراغبين للتحويل وفى حدود 10% من الأعداد المقررة والطاقة الاستيعابية للكلية المطلوب التحويل إليها.
• بالنسبة للتحويل المناظر لتقليل الاغتراب في الكليات التي تطبق نظامي القبول (الانتظام – الانتساب الموجه):
يكون التحويل للطالب المنتظم بنفس حالته بشرط أن يكون حاصلاً على مجموع أعلى من أعلى طالب قبل وفق نظام الانتساب الموجه في الكلية المحول إليها، وذلك مراعاة لعدم تضارب الوضع القانوني لطلبة الانتساب الموجه وطلبة الانتظام.
• التحويل من والى الكليات الفريدة (كلية التخطيط العمراني بالقاهرة- كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية جامعة بني سويف – كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة " غير مناظرة لأي كلية أخري" )
• يكون التحويل منها أو إليها بنظام التحويل غير المناظر فقط وبشرط استيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل منها أو إليها.

وبالنسبة للتحويل بين المعاهد العليا والمتوسطة الخاصة، أكد الدكتور أحمد فرحات أن قواعد التحويل بين المعاهد الخاصة طبقاً للآتى:
• يتطلب التحويل بين المعاهد العالية والمتوسطة الخاصة استيفاء الطالب للحد الأدنى للقبول بالمعهد المراد التحويل إليه وفى حدود 10% من الأعداد المقررة والطاقة الاستيعابية للمعهد .

ووجه الدكتور أحمد فرحات، عناية جميع الطلاب إلي الالتزام الدقيق بالمواعيد المخصصة لهذه المرحلة لتقليل الاغتراب، حيث سيتم غلق الموقع يوم الأحد الموافق 25/8/2013 م في تمام الساعة السابعة مساءً حتى يتمكن مكتب التنسيق من إعداد النتائج وإرسالها للكليات، علي أن يقوم الطالب بطبع بطاقة الترشيح للكلية التي تم ترشيحه إليها فور إعلان النتيجة.

• ملاحظات هامة خاصة بعملية التحويل :
- علي جميع الطلاب الراغبين في التحويل والذين لا تنطبق عليهم شروط تقليل الاغتراب في هذه المرحلة، سيجدون فقرة علي الموقع خاصة بهم مع كتابة المبرر لهذا التحويل، مع الأخذ في الاعتبار أن ذلك لا يعتبر موافقة علي التحويل.
- وتهيب وزارة التعليم العالى بأبنائها الطلاب التقدم خلال هذه المرحلة حيث أن الوزارة لن تقبل أية تحويلات ورقية ولن يعتد بها.

 
      monday 19/08/2013 18:44     مرات قراءة الموضوع: 3281
اقرأ أيضا
 
لمكافحته للارهاب الدولى ..جائزة تقديرية للدكتور نبيل حلمى
 
هندسة طنطا تنظم المؤتمر العلمي السنوي بعنوان "أفق جديد نحو المستقبل"
 
"الحوكشة و7 بلاطات والطوق" بمهرجان الألعاب الشعبية فى جامعة سوهاج
 
لجنة للثقافة الصحية بجامعة القناة
 
الجامعة الألمانية تعلن إنتظام الدراسة وإجراء اختبارات نصف الترم الدراسي
أخر الأخبار
 
مصر تتغلب على الاردن في كرة القدم الامريكية بالمركز الاوليمبي
 
ضياء رشوان: التيار السلفي في الكويت ينخرط فى السياسة منذ عقود
 
عصام الهلالي: الأولتراس كيانات غير قانونية وتهدف لإسقاط الدولة
 
وزير النقل: توقيتات محددة للانتهاء من كافة أعمال التطوير الخاصة بكل المزلقانات
 
فوضي معامل التحاليل الطبية في بر مصر
 
الرئيسية
 
سياسة
 
اقتصاد
 
رياضة
 
تعليم
 
الخدمات التعليمية
 
تكنولوجيا
 
حوادث
 
أوتو
 
سياحة
 
صحة وجمال
 
القراء
 
عين على الشارع
 
متغربين
 
الخط الساخن
 
فنون
جميع الحقوق محفوظة © دار التحرير للطبع و النشر - 2015 إدارة نظم المعلومات